تابعنا

مشاركة مميزة

كتاب حجة معالم وأعلام للباحث والمؤرخ يحيى محمد جحاف

  العنوان حجة معالم وأعلام المؤلف يحيى محمد جحاف عدد الأجزاء 1 عدد الأوراق 526 رقم الطبعة 1 بلد النشر اليمن نوع الوعاء كتاب تاريخ النشر 1434...

أنت الزائر رقم:

96 مليون جرام من الذهب في منطقة افلح الشام في اليمن

سبانت :
قال رئيس شركة كانتكس الكندية للتنقيب عن المعادن أن النتائج الأولية من أعمال التنقيب والاستكشاف لمعدن الذهب بمنطقة الحارقة مديرية أفلح الشام حجة مبشرة ، وان هناك مؤشرات تقديرية تؤكد وجود نحو96 مليون جرام من الذهب ما يعادل 96 ألف كيلوجرام .
وقال اولانسكي خلال لقائه اليوم وكيل محافظة حجة المساعد عبد العزيز الغادر, أن الشركة بصدد إنشاء المنجم خلال السنوات الثلاث القادمة.
و اكد أن لدى الشركة إمكانيات كبيرة ، وأنها تعمل حاليا بالشراكة مع إحدى الشركات في التنقيب عن النيكل والنحاس في وادي قطابة بمديرية كحلان عفار.
من جانبه أكد وكيل المحافظة المساعد على أهمية الدراسات الجيولوجية وأعمال التنقيب في الكشف عن مخزون المحافظة من المعادن المختلفة ..مثمنا الجهود التي تبذلها شركة كانتكس الكندية في مجال التنقيب عن الذهب والمعادن الأخرى ، والتي ستسهم في الترويج وجذب المزيد من الاستثمارات في هذا المجال البكر بالمحافظة.

تجدر الاشارة الى ان شركة كانتكس بدأت الأعمال الميدانية المنفذة في المنطقة المستهدفة في عام 1997م ، والتي من أبرزها حفر ما يزيد عن 90بئرا ، بأعماق تتجاوز 11 ألف مترا ، وعلى مساحة قدرها أربعة كيلومترات.


ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق

لإضافة تعليق على الموضوع يجب عليك تحديد ملف تعريفك بما يناسبك من تحت المستطيل أدناه.